اقتصاد

مسؤول أممي يطالب بزيادة الدعم من أجل تعليم أطفال سوريا

مع اقتراب العام الدراسي 2015 – 2016 تتجلى من جديد كارثة الكثير من الأطفال السوريين الذين يعيشون في دول اللجوء المجاورة لسوريا وفي المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري نظراً…

Read More

رئيس اتحاد مهني تابع للنظام يكشف حجم الأضرار التي لحقت في قطاع صناعة النسيج

يعتبر قطاع الغزل والنسيج وصناعة الألبسة في سوريا من القطاعات الرائدة في سوريا وقد ساهم هذا القطاع في عام 2010 بنسبة /26.23/ % من إجمالي الناتج المحلي الصافي للصناعة السورية…

Read More

خلافاً لوعود حكومة النظام السوري محافظة دمشق ترفع أجور النقل الجماعي.

تراجعت حكومة النظام السوري عن وعودها التي قطعتها عندما قررت رفع أسعار المحروقات والمتضمنة بعدم رفع أجور النقل بسبب رأي وزارة التجارة وحماية المستهلك عندها حيث بينت الوزارة بأن النسبة…

Read More

وزارة صناعة النظام السوري تساهم في الركود الاقتصادي في سوريا بسبب عدم تنفيذ خططها

ما يزيد عن ملياري ليرة سورية تم تخصيصهما للمؤسسات العائدة لوزارة الصناعة لتنفيذ خططها الاستثمارية والإنتاجية للعام الحالي ،ومع ذلك وبنهاية الشهر الثامن فقد أكدت مصادر في وزارة الصناعة بأن…

Read More

رئيس حكومة النظام السوري يخشى على المال العام من الهدر دون النظر لحقوق المواطن

ربما لا يرى السيد رئيس مجلس الوزراء التابع للنظام السوري سوى سيارات أعضاء حكومته وسيارات موظفي حكومته ، أو هو في منصبه فقط لحماية هؤلاء من الغش والتلاعب. هذا ما…

Read More

النظام السوري : المستلزمات المدرسية من الكماليات أما المصاغ الفضي فهو من الضروريات

يبدو بأن قرارات النظام السوري المتعلقة بترشيد الاستيراد وحصره بمستلزمات الإنتاج سواء الصناعي أم الزراعي ومنع استيراد المواد التي يراها كمالية لا تطبق إلا على فئات الشعب البسيط الذي تحرمه…

Read More

جمارك النظام تكشف عن عجز تجاري تجاوز ثلاثة مليارات ليرة

في وقت اعلان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية التابع للنظام السوري أن أهم سبب لانهيار الليرة السورية هو المهاجرين نحو أوربا الذين تسببوا في سحب /420/ مليون دولار أمريكي ،(وبالطبع دون…

Read More

موقع موالي للنظام السوري يطالب بملاحقة البضائع التركية ضمن مناطق النظام.

شهدت العلاقات الاقتصادية والسياسية بين سوريا وتركيا قبل الثورة السورية نهوضاً كبيراً تعكسه حجم المستوردات التركية التي غزت الأسواق السورية خلال الثلاث سنوات التي سبقت الثورة السورية. وقد توجت تلك…

Read More

وزارة الكهرباء التابعة للنظام السوري ترفع سعر الكهرباء وصحيفة الوطن الموالية تسوق لها

يبدو بأن النظام السوري ومؤسساته التنفيذية لم تستشعر حتى الآن حجم المعاناة الاقتصادية التي يعيشها المواطن السوري ،ولذلك فهي ترسم الخطط والبرامج على أساس أن المواطن السوري يعيش ببحبوحة اقتصادية….

Read More

رجل أعمال سوري يحذر من هجرة الشباب في ظل صمت غريب من قبل حكومة النظام السوري

يقول المثل الشعبي أن تأتِ متأخراً خيراً من أن لا تأتِ. هذا بالأمور الحياتية البسيطة ،أما عندما نكون أمام كارثة على حجم وطن فالتأخر يعتبر جريمة كبرى يجب الحساب عليها….

Read More

Page 2 of 9

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password