هيئة تحرير الشام تسيطر على مناطق بريف سهل الغاب وأحرار الشام تنسحب ؟؟

عين على الوطن .. سهل الغاب

سيطرت هيئة تحرير الشام اليوم، على ناحية الزيارة في القسم الشمالي من سهل الغاب بريف حماة، على إثر خلاف عائلي بين عناصر من الهيئة وقيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية، انتهت بخروج أحرار الشام من المنطقة باتجاه قلعة المضيق.

وقالت مصادر ميدانية لـ شام أن هيئة تحرير الشام بسطت سيطرتها على قرى ناحية الزيارة في القسم الشمالي من سهل الغاب، بعد خلافات عائلية بين أحد منتسبي الهيئة الذي حاول قتل أبو عبد الرحمن الغاب القيادي في أحرار الشام في أحد المساجد، تطور الأمر لانسحاب أحرار الشام من المنطقة بعد تدخل الهيئة.

وأصدر المجلس المحلي لقرية زيزون تعميماً أعلن فيه رفضه الكامل لأي وجود عسكري في المنطقة لأي فصيل كان، وسط خروج مظاهرة لعشرات المدنيين طالبت بخروج تحرير الشام من المنطقة.

وأكد المصدر أن تحرير الشام تسعى لتضييق الخناق أكثر على حركة أحرار الشام التي باتت تتمركز في منطقة ناحية قلعة المضيق شمالي حماة، حيث قامت قبل يومين بالهجوم على مقرات الحركة في بلدة تحتايا بريف إدلب الجنوبي أوقعت عدد من الضحايا بين عناصر أحرار الشام.

وكانت أحرار الشام انسحبت من مناطق عدة في ريف إدلب وباب الهوى باتجاه سهل الغاب وجبل شحشبو حيث تعمل على إعادة ترتيب صفوفها بعد أن اختارت قائداً عاماً جديداً وعدد من القيادات الفرعية، نظراً لما آلت إليه الأوضاع الميدانية بعد الاقتتال مع تحرير الشام في إدلب.

شام

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password