ميليشيات إيرانية .. سنهاجم قوات سورية الديمقراطية في مدينة الرقة

عين على الوطن .. وكالات

صرح مستشار المرشد الأعلى الإيراني “علي أكبر ولايتي” أن قوات النظام السوري مع قوات الحلفاء ستتقدم شرق الفرات بهدف استعادة السيطرة على مدينة الرقة التي سيطرة عليها ميليشيا قوات سورية الديمقراطية المدعومة أمريكياً.

وقال “ولايتي” أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتقسيم سورية عبر نشر قواتها شرقي نهر الفرات وعبر دعم ميليشيات كردية وهذا الأمر الذي لن نسمح به أبداً وسنقوم بافشال هذا المشروع مثلما افشلناه بالعراق عبر الحشد الشعبي.

فيما اصدرت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد تصريحاص أكدت فيه أنها ستواصل معاركها حتى تستعيد السيطرة على مدينة الرقة واستعادة الاستقرار لجميع الاراضي السورية التي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية.
وفي سياق متصل قال رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إن إيران دخلت الحرب السورية لتحويلها إلى لبنان ثانية مضيفاً أن إيران تريد ابقاء جيشها في سورية وبناء قواعد عسكرية لها لتبقى قريبة من إسرائيل.
وبحسب ما نقلته صحيفة “الغارديان” البريطانية فإن رسالة نتنياهو الأخيرة هي الاكثر شمولا عن النوايا الإيرانية في سوريا، وتشير أن اسرائيل مستعدة لوضع خطوط حمراء أوسع لإيران للضمان انها لن تستفيد من اي نهاية للحرب في سورية.

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password