محاولة اغتيال الرئيس التركي في اليونان ؟؟

عين على الوطن .. وكالات

إعتقلت قوات الأمن اليونانية نهاية تشرين الثاني /نوفمبر الماضي ثلاث خلايا مكونة من تسعة أشخاص يحملون الجنسية التركية، وينتمون لمنظمة جبهة “حزب التحرير الشعبي الثوري” المختصرة بـ ” د ه ك ب ج” وهي منظمة مصنفة ضمن لائحة الإرهاب من قبل الحكومة التركية.

وحسب ما جاء من مصادر الأمن التركية أن هذه الخلايا التي تم توقيفها كانت تخطط لاغتيال الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان” خلال زيارته الأخيرة إلى اليونان.

وقد نقلت صحيفة ” توفيما” اليونانية عن مصادر الأمن اليونانية، أن الشرطة خلال عملية الضبط التي نفذتها وجدت ملاحظات مكتوبة تتضمن خطة الإغتيال التي كانت تنوي تنفيذها تلك المجموعة، حيث تضمنت إستهداف رتل ” أردوغان” مستخدمة في خطتها إسم مستعار له ” العقرب” وأن الهجوم سيتم بإستخدام قذائف صاروخية ،زجاجات حارقة وقنابل يدوية ،وسيتم الهجوم من جانبي الطريق أثناء مرور الرتل إضافة إلى هجوم مجموعة ثالثة على سيارة الرئيس مباشرةً من الخلف.

وحسب ما جاء من تلك المصادر أن الشرطة اليونانية لازالت تقوم بأعمال البحث للعثور على الأسلحة التي كان من المقرر إستخدامها في حادثة الإغتيال تلك حيث يعتقد أنها مدفونة في منطقة جبلية شرقي العاصمة اليونانية ” أثينا”. إن هذه المنظمة تعود جذورها إلى ستينات القرن الماضي، ولكنها إتخذت إسمها الحالي عام 1994، وهي منظمة يسارية متطرفة ،لها تاريخ بعمليات الإغتيالات ضد شخصيات سياسية واقتصادية وأمنية ،وإستهداف المصالح الغربية ومقرات حزبية داخل الأراضي التركية وذلك حسب ما ذكرته “وكالة أنباء الأناضول”، ويتبع لهم منفذو هجوم مسلح على المقر العام لحزب التنمية والعدالة الحاكم في تركيا ،ومقر وزارة العدل التركية في أنقرة.

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password