كيف منعت قسد لواء ثوار الرقة من المشاركة بمعارك تحرير المدينة وماهي الأسباب ؟؟

عين على الوطن

أعلنت قيادة قوات سورية الديمقراطية #قسد أنطلاق المعركة الأكبر والتي تهدف لتحرير مركز مدينة الرقة أهم معاقل تنظيم الدولة #داعش وجاء في البيان الذي تلته قوات سورية الديمقراطية مشاركة 16 فصيل تابع لها بينما تجاهل البيان وجود لواء ثوار الرقة.

ومن المعروف أن لواء ثوار الرقة من الفصائل التي ساندت الوحدات الكردية بقتال تنظيم الدولة #داعش في مدينة عين عرب “كوباني” وشارك بالكثير من معارك التحرير في ريف تل أبيض وتحرير مدينة تل أبيض وقدم عشرات الشهداء.

واليوم تعمل قوات الوحدات الكردية المتمثلة بقوات سورية الديقراطية بفرض حظر على قيادة اللواء ومنعه من المشاركة بمعارك تحرير المدينة.

وفي تسريب خاص  لـ عين على الوطن أكد أحد المسؤولين بغرفة التحالف المسؤولة عن إدارة معركة تحرير مدينة الرقة أن قيادة قوات سورية الديمقراطية أبلغت قيادة التحالف أنها تمتلك معلومات تفيد أن لواء ثوار الرقة عمل على تهيئة وتجهيز خلايا نائمة داخل مدينة الرقة من الفصائل الأسلامية ليكونوا عوناً للواء عند وصوله لداخل المدينة وهذا ما سيشكل خطر على عناصر التحالف المتواجدين ضمن مواقع القتال.

فهل تعتبر هذه الأخبار التي أبلغت فيها قيادة قوات سورية الديمقراطية قوات التحالف أخبار مفبركة فقط لمنع لواء ثوار الرقة من المشاركة بمعركة تحرير المدينة وهل يعني هذا أن قوات سورية الديمقراطية تسعى لأنهاء لواء ثوار الرقة بعد الانتهاء من عملية تحرير مدينة الرقة.

والفصائل التي أعلنت قوات سورية الديمقراطية مشاركتها بمعركة تحرير الرقة.

1 – وحدات حماية الشعب
2 – وحدات حماية المرأة
3 – جيش الثوار
4 – جبهة الأكراد
5 – لواء الشمال الديمقراطي
6 – قوات العشائر
7 – لواء مغاوير حمص
8 – صقور الرقة
9 – لواء التحرير
10 – لواء السلاجقة
11 – قوات الصناديد
12 – المجلس العسكري السرياني
13 – مجلس منبج العسكري
14- مجلس دير الزور العسكري
15-  قوات النخبة و قوات الحماية الذاتية
وبمساندة من مجلس الرقة المدني ومجلس سوريا الديمقراطية ووجهاء ورؤساء عشائر المنطقة.

 

 

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password