روسيا تعزز وجودها العسكر بإرسال غواصات للسواحل السورية

عين على الوطن .. وكالات

اعلنت الحكومة الروسية عن قرب وصول الغواصتين الروسيات للسواحل السورية بالقرب من القاعدة العسكرية البحرية الروسية في شواطئ طرطوس.

وجاء البيان عبر من خلال قيادة الاسطول الروسي في البحر الأسود أن الغواصتين “كولبينو” و “فيليكي نوفغورود” وصلتا للبحر الأبيض المتوسط وفي طريقهما للسواحل السورية.

واضاف البيان بأن هاتين الغواصتين اللتين تسيران بالديزل، وهما نسختان محدثتان من غواصات فئة “كيلو” حسب مصطلح حلف شمال الاطلسي، قد وضعتا في الخدمة في عام 2016.

ومنذ بداية تدخل الاحتلال الروسي العسكري المباشر في سوريا إلى جانب نظام الأسد، نشر جيش الاحتلال غواصات وسفن حربية، وحاملته الوحيدة للطائرات، طوال اشهر في البحر المتوسط، بالاضافة الى عشرات الطائرات المقاتلة والقاذفات التي تنطلق من قاعدة حميميم العسكرية القريبة من اللاذقية.

وكانت وزارة دفاع الاحتلال الروسي اعلنت مطلع العام الجاري، أنه تم التوقيع مع نظام الأسد على اتفاق ينص على أنه في الامكان نشر 11 سفينة عسكرية روسية بما فيها السفن التي تعمل بالدفع النووي، بطرطوس في نفس الوقت.

ومنذ دخول الاحتلال الروسي على خط المعارك في سوريا، قبل نحو عامين، تسببت طائراته باستشهاد نحو 20 ألف مدني سوري، جلّهم من الاطفال والنساء، فضلا عن تدمير مئات المنشأة الحيوية من بينها عشرات المشافي والمراكز الطبية والمدارس.

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password