حرب الحواجز والتشليح بين ميليشيات النظام .. شبيح يفجر دورية لعناصر النظام بحماة

عين على الوطن .. وكالات

أقدم أحد شبيحة النظام بريف حماة الجنوبي، مساء اليوم الاثنين، على تفجير عبوة ناسفة في دورية لجيش النظام و”أمن الدولة” ما تسبب بإصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح.

وفي التفاصيل، قال مصدر مقرب من الشبيح “عبد الستار الحمروش” وهو قائد إحدى المجموعات التابعة للأمن العسكري، بأن عناصر الأخير وبأمر من الحمروش قاموا بزرع عبوة ناسفة بالقرب من مقبرة سريحين في مدخل القرية الشرقي، وأثناء مرور إحدى دوريات جيش النظام قام بتفجيرها ما أدى إلى إصابة قائد الحاجز المدعو “أبو علي بكور” واثنين من عناصره بالإضافة إلى إصابة مدني بجروح.

وعن سبب العملية قال المصدر لبلدي نيوز “إن الحمروش طلب قبل أيام من عناصر أمن الدولة وضع حاجز له بالقرب من موقع التفجير، إلا أنه قوبل بالرفض فقام بالعملية الأخيرة ليلفت انتباههم إلى أن المنطقة بحاجة إلى نقطة رصد وتفتيش”.

وعزا المصدر رغبة الحمروش بوضع الحاجز ليقوم بعمليات السلب وابتزاز المدنيين القادمين إلى حماة من قرى العاصي الشرقية والخارجين من قرية سريحين، بالإضافة إلى تثبيت خدمته قرب قرية المرادية التي يقطن فيها، خشيةً من ضمه إلى ميليشيا الفيلق الخامس المدعومة روسياً وسوقه ومجموعته إلى معارك بادية تدمر .

يذكر أنها عملية التفجير هي الثانية خلال يومين، حيث تعرضت يوم أمس إحدى دوريات الأمن إلى هجوم مسلح من إحدى مجموعات التشبيح بين قريتي البية وتومين في الريف الجنوبي.

المصدر : بلدي نيوز

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password