تركيا .. والي كيليس يعلن افتتاح معبر الراعي الحدودي بين تركيا وسورية

عين على الوطن .. حلب

بعد طول انتظار معبر “الراعي”  رسميا” معبر حدود سورري تركي ،وبذلك يكون المعبر الثالث الذي يعمل بشكل رسمي مع الجهة التركية.

وأعلن “كيليس” التركية أن المعبر المقابل الراعي سيسهل مرور البضائع بشكل رسمي بين الجانبين التركي والسوري والتي ستشمل كافة أنواع البضائع المسموح بها بدءا” من المواد الغذائية ووصولا” لمواد البناء.

وستسهل حركة إعادة بناء المدن في تلك المناطق الخاضعة لـ”درع الفرات”.

وجاءت تلك الخطوة المهمة بعد تسلم الحكومة المؤقتة لمفاصل ريف حلب الشمالي، وأكد معاون وزير الحكومة المؤقتة للشؤون الإقتصادية أن إفتتاح المعبر سيكون رسمي أمام الحركة التجارية والمدنية، وأضاف قائلا” ” إن إدارة المعابر ستكون بالتعاون مع الجانب التركي وتقوم حاليا” بتدريب كادر مؤلف من 120 شخصا” كي يتوزعوا على المعابر الثلاث”.

وخلال هذه الفترة تم تشكيل لجنة مختصة بعمل المعابر وقد سميت ” لجنة المعابر” وستختص بكافة أعمال المعابر من الحركة التجارية والأمور الأمنية والرسوم.

وخطوة إفتتاح “معبر الراعي ” ستسهل الحركة التجارية وتلغي الكثير من مصاريف النقل التي كان يتكبدها التجار بسبب نقل بضائعهم عن طريق المعابر الأخرى والتي كانت تكبدهم خسائر مادية إضافية بسبب طول المسافة التي كان عليهم قطعها لنقل بضائعهم .

والنقطة الأهم التي دوما” يتطلع لها السوريين عن طريق تلك المعابر هو كيفية تعامل تلك المعابر مع الحركة المدنية في كيفية الدخول والخروج وهل سيتم إتخاذ إجراءات تسهل من حركة تنقلهم بين سوريا وتركيا عن طريق تلك المعابر بشكل نظامي، بالنظر إلى الإجراءات التي تم إتخاذها من قبل الحكومة التركية كتعديل لم الشمل وفرض تأشيرة على السوريين وأمور تنظيمية أخرى تخص حركة الدخول والخروج للسوريين.

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password