تركيا .. سنرد بالمثل ولن نتهاون .. بعد أن أوقفت أمريكا التأشيرات عن المواطنين الأتراك تركيا ترد بالمثل

عين على الوطن .. تركيا

أعلنت السفارة التركية بواشنطن، في بيان صدر عنها مساء اليوم الأحد، عن تعليق إجراءات منح التأشيرات للأمريكيين في جميع البعثات التركية في الولايات المتحدة، ردا على قرار أمريكا بوقف التأشيرات عن المواطنين الأتراك.

ونشرت السفارة التركية في واشنطن بيان يحتوي على بوقف منح جميع التأشيرات للمواطنين الأمريكيين ويستثنى من القرار المهاجرين وأكد البيان عن أيقاف منح التأشيرات في جميع السفارات والقنصليات والمؤسسات الدبلوماسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان بيان السفارة التركية في أمريكا رداً على قرار السفارة الأمريكية في في العاصمة أنقرا حيث أوقفت السفارة منح تأشيرات الدخول للمواطنين الأتراك وخصصتها فقط للمهاجرين في جميع المؤسسات الأمريكية في تركيا.

وجاء قرار السفارة الأمريكية عقب اعتقال السلطات التركية يوم 4 اكتوبر أحد موظفي القنصلية الأمريكية في اسطنبول المدعو “متين طبوز” بتهمة التورط في دعم تنظيم المعارض التركي “فتح الله غولن” المسؤول الأول عن محاولة الانقلاب الأخيرة في تركيا والذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية أن النيابة العامة في اسطنبول تأكدت خلال التحقيقات من ارتباط الموظف الأمريكي بالمدعي العام التركي السابق، زكريا أوز، المعتقل حاليا، وبمديري شرطة سابقين يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم غولن.

وانتقدت الولايات المتحدة بشدة اعتقال أنقرة الموظف الأمريكي ، معتبرة أن التهم الموجهة ضد موظف قنصليتها “لا أساس لها”.

وأضافت، على لسان سفارتها في أنقرة، أن “هذه التهم الموجهة إلى موظفنا تقوض علاقات الشراكة الطويلة الأجل” بين تركيا والولايات المتحدة، الدولتين الحليفتين في الناتو.

 

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password