تركيا .. الجيش التركي متأهب لأي عمل وسندخل عفرين في حال لزم الأمر؟؟؟

عين على الوطن … وكالات

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إنّ تركيا مستعدة لاتخاذ كافة الخطوات اللازمة لضمان أمنها.
وقد كشف المتحدّث باسم الرئاسة التركية خلال تقييمه عملية محتملة ضدّ عفرين في مؤتمر صحفي مباشر، أنّ “تركيا إذا رأت ذلك ضروريا، فسوف تتدخل”، مضيفًا أن تركيا “ستتدخل أينما ومتى تراه ضروريا لأمنها”.
وتؤكد تصريحات المتحدث باسم الحكومة التركية الأخيرة -على أعلى المستويات- أنّ هذه العملية باتت مسألة وقت لا أكثر، في ظلّ تعزيزات الجيش التركي مواقع تمركزه على الحدود مقابل منطقة عفرين شمال غربي سوريا؛ التي تسيطر عليها ميليشيات “قسد” التي يقودها “ب ي د” الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني.
وسبق أن توعدت أنقرة بشنّ هجوم على عناصر تنظيم “ب ي د” بعفرين بعد سلسلة مواجهات على الحدود التركية السورية، حيث وصلت مجموعة من شاحنات النقل العسكرية محملة بالدبابات والمدافع إلى ولاية كيليس جنوبي تركيا، في إطار تعزيز الوحدات المتمركزة على الحدود السورية.
وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن توعد قبل أسبوعين بشن هجوم على عناصر تنظيم “ب ي د” في منطقة عفرين بعد سلسلة مواجهات على الحدود، مؤكدًا أنّ أنقرة لن تسمح بإنشاء “ممرّ إرهابيّ” من شمال سوريا إلى البحر الأبيض المتوسط، وأنّ تركيا “ستعمل على إيقاف الإرهاب في عفرين” حسب تعبيره.

المصدر :بلدي

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password