تحرير الشام تحرك ارتالها لاقتحام “دارةعزة” بعد انشقاق كتائب أبن تيمية عنها

عين على الوطن .. متابعات

تناقل ناشطون خبر تحريك هيئة تحرير الشام لارتالها العسكرية بتجاه مدينة “دارة عزة” بعد انشقاق كتائب أبن تيمية عنها لأسباب تم ذكرها في بيان الأنشقاق وأهمها التسريبات الأخيرة لقادة تحرير الشام والتي تحدثت عن مجلس شورى الهيئة واعتقال عدد منهم بالاضافة لاعتقال الهيئة قياديين في كتائب أبن تيمية وعدم تسليمهم الأسلحة الخاصة بهم.

لم يكن أنشقاق كتائب أبن تيمية هو الأول في صفوف هيئة تحرير الشام فقد سبقها عددد من الفصائل والألوية وقادة وشرعيين فهل تحاول الهيئة ايصال رسالة أنها لازالت قوية وقادرة على ضبط المناطق في سيطرتها.

بعد اعلان كتائب ابن تيمية انشقاقها من هيئة تحرير الشام خرج المدنيين في منطقة دارة عزة مطالبين برحيل عناصر الهيئة من المدينة واجبروا عناصر الهيئة عل الانسحاب من المدينة والمحكمة الشرعية فيها الأمر الذي أدى لاشتباكات بين عناصر من الهيئة وعناصر من كتائب ابن تيمية وحسب ماذكت وكالة أباء التابعة للهيئة أن عنصرين من الهيئة قد قتلو في الاشتباكات التي دارت في مقر المحكمة الشرعية بالمدينة.

في حين خرج المدنيين في مدينة الاتارب للشوارع وقاموا بحرق الاطارات المطاطية لقطع الطرق ورفض هجوم الهيئة على مدينة دارة عزة وطالبو قيادة الهيئة بوقف اعمالها العدائية ضد فصائل الجيش الحر.

وطالب المتظاهرون الهيئة بالتوجه لكفريا والفوعة وهما أقرب لهما من دارة عزة أو الذهاب لقتال النظام الذي يقتل المدنيين.

وكانت هيئة تحرير الشام أصدرت بيان اليوم اعلنت فيه قبول استقالة أبو جابر الشيخ من قيادة الهيئة وتعيين أبو محمد الجولاني قائداً عاماً للهيئة.

 

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password