الرقة .. المنشقون والأسرى من قياديي تنظيم الدولة بمعارك الرقة أين يتم إخفائهم

عين على الوطن .. خاص

سؤال يبحث عن اجابته الكثير من أبناء مدينة الرقة خصوصاً والصحفيين والسياسيين عموماً أين هم قياديي تنظيم الدولة المنشقين والأسرى في معارك الرقة.

معارك عنيفة تدور إعلامياً بين تنظيم الدولة ,داعش وميليشيات ,قسد مدعومة بطيران التحالف الأمريكي المعركة التي لم يخرج للإعلام منها سو بعض الصور والفيديوهات التي تُظهر حجم الدمار الحاصل في المدينة نتيجة قصف طيران التحالف الدولي والقصف المدفعي من قبل ميليشيات #قسد والقواعد الأمريكية بمحيط المدينة.

لكن السؤال أين هم عناصر التنظيم اليوم الذين يتم أسرهم أو الذين يسلمون أنفسهم لميليشيات #قسد حتى الذين ينشقون عن التنظيم وخصوصاً أن #قسد تسيطر اليوم على أكثر من 80 % من المدينة.

وفي حديث أجراه مراسل عين على الوطن مع أحد القادة العسكريين التابعين لميليشيا قوات سورية الديمقراطية حول الأسرى والمعتقلين من قياديي التنظيم.

أكد “أ.ي” أن جميع القياديين والعناصر المهمين التابعين للتنظيم بتم استلامهم من قبل القوات الأمريكية ويتم نقلهم للقواعد الأمريكية أما في مدينة الطبقة أو في ريف مدينة تل أبيض وقادة الصف الأول يتم نقلهم للقاعدة الأمريكية بمحيط مدينة عين عرب “كوباني”.

وأكد “أ.ي” أن مجموعته اعتقلت منذ عشرة أيام مجموعة من عناصر التنظيم كانوا يختبئون داخل أحد المنازل في منطقة سوق الهال القديم وسط مدينة الرقة تبين أن أحدهم هو أمير مهم يعمل بالمكتب الأمني وهو تونسي الجنسية وبعد اعتقال المجموعة ونقلها لنقاط تمركز قوات سورية الديمقراطية أتت دورية من القوات الأمريكية واستلمت الأمير التونسي وتركت باقي العناصر لدينا كما أكد “أ.ي” أن هناك قياديين من التنظيم سلمو أنفسهم بضمانات من شيوخ عشائر من الرقة وتل أبيض وحصلوا على تعهدات أنه سيتم التحقيق معهم من قبل الأمريكان ويفرج عنهم لاحقاً.

وبالنسبة لعناصر التنظيم فيتم نقلهم لمراكز توقيف مؤقتة تابعة لقوات سورية الديمقراطية ويتم بعدها فرزهم على سجون مخصصة وبالنسبة للوثائق والمستندات فكلها تسلم لقيادة قوات سورية الديمقراطية.

وحول المعارك الدائرة وشدة القصف الجوي من قبل طيران التحالف الدولي قال ضاحكاً في بعض الأحيان نتعرض لتمركز قناص تابع لتنظيم الدولة #داعش على أحد الأبنية السكنية فيقوم قسم الاشارة بتحديد الموقع وارساله لطيران التحالف ليتم قصف الموقع بأكثر من غارة خلال أقل من 15 دقيقة.

وعند سؤالنا عن عدد الغارات الجوية التي ينفذها طيران التحالف على المدينة بشكل يومي أجاب “ماينعدن” وأكمل حديثه في كل جبهة هناك مجموعة مسؤولة عن تحديد الموقع والتواصل مباشر مع طيران التحالف لقصف أي هدف يتم تحديده.

وحول أكثر المناطق التي تعرضت لقصف طيران التحالف قال في منطقة الصناعة وبمحيط باب بغداد وفي منطقة الساعة وشارع تل أبيض والمنصور هذه الجبهات كنت أعمل فيها أنا لقد كانت جهنم ولم يهدأ القصف لا من طيران التحالف ولا من قبل المدفعية أما باقي الجبهات كما ذكرت لك هناك مجموعات خاصة لا استطيع معرفة الوضع فيها.

وحول المعتقلين الذين كانوا في سجون التنظيم قال “أ.ي” في جبهتنا لم نجد أي معتقلين في مواقع التنظيم وسمعت من المجموعة أنه تم العثور على ثلاثة سجون للتنظيم ووجد بداخلها معتقلين لكني لا أملك معلومات دقيقة عن عددهم أو مكان تواجدهم الأن.

 

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password