الرئيس السوداني لبوتن : السلام في سوريا غير ممكن دون الأسد

اعتبر الرئيس السوداني “عمر البشير” اليوم الخميس أن ما يجري في سوريا هو نتيجة التدخل الأمريكي، مؤكداً أن السلام غير ممكن دون بشار الأسد.

وجاءت هذه التصريحات خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي حيث قال: “مواقفنا حيال سوريا متطابقة ونرى أن السلام غير ممكن من دون بشار الأسد”، معتبراً أن “ما يحدث في سوريا هو نتيجة التدخل الأمريكي هناك”، بحسب وكالة “AFP”.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية أيضا قول البشير: “نحن نعتبر أن ما يحصل اليوم في سوريا هو نتيجة التدخل الأمريكي، ولا تسوية سياسية من دون الرئيس السوري بشار الأسد”.

وكان البشير قد التقى بوتين اليوم وأطلعه أن بلاده بحاجة الحماية من التصرفات العدائية الأمريكية بما فيها منطقة البحر الأحمر، التي اعتبرها مشكلة تثير القلق وواجباً التباحث فيها مع الروس، بحسب الـAFP .

وذكرت وكالة سبوتنيك أن البشير التقى بوزير الدفاع الروسي وعرض عليه برنامجاً لإعادة تجهيز القوات السودانية، وقد تم الاتفاق مع الوزير بتقديم المساعدة في هذا المجال.

يشار إلى أن البشير كان قد صرح العام الماضي لصحيفة عكاظ السعودية أن بشار الأسد لن يرحل من تلقاء نفسه إنما سيقتل، مشيراً إلى أن الوضع في سوريا مختلف عن أي وضع لأي دولة أخرى.

المصدر : شبكة الدرر الشامية

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password