الجيش التركي ينهي الاستعدادت لمعركة عفرين والرئيس التركي سننهي كل التنظيمات الإرهابية

عين على الوطن .. وكالات

كشف رئيس تحرير قناة تلفزيونية تركية مقرب من الحكومة عن إعطاء تعليمات من الرئيس “رجب طيب أردوغان” بخصوص العملية العسكرية المرتقبة على منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي، وأن الهجوم على ميليشيا الوحدات الكردية على وشك أن يبدأ.

وقال “إبراهيم أردوغان” رئيس تحرير فضائية “Haber7” التركية: “إن تركيا تخطط وبأقرب وقت لضرب وتفكيك القواعد والمواقع الإرهابية التي تشكل تهديداً كبيراً على حدودها والمنطقة” في إشارة منه إلى ميليشيا “YPG”.

وأوضح أن القوات التركية “منتشرة بكامل الجهوزية على امتداد الحدود من هاتاي إلى كلِّس وصولاً إلى شرناخ، والإجراءات الأمنية في أعلى مستوياتها”، مضيفاً: “عشرات الآلاف من الجنود الأتراك مع أسلحتهم الثقيلة منتشرون على الحدود على أهبة الاستعداد للبدء بالعملية العسكرية”.

وأردف: “العملية العسكرية تجاه عفرين على وشك أن تبدأ، وتم استكمال كافة الاستعدادات الداخلية والخارجية، والقائد العام للقوات المسلحة التركية أعطى تعليماته بخصوص عملية عفرين عندما كان في مدينة كاستامونو شمال تركيا”.

يذكر أن تركيا تحشد قواتها على الحدود السورية التركية قبالة مدينة عفرين السورية منذ أشهر، وعبرت الحدود في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد اتفاقية خفض التصعيد المتفق عليها في أستانة لتضع نقاطاً عسكرية في المناطق المطلة على أماكن سيطرة ميليشيا وحدات الحماية الكردية، بينما صعَّدت تركيا من نبرتها في الآونة الأخيرة لتعلن صراحة عن نيتها مهاجمة مدينة عفرين وانتزاعها من قبضة YPG.

المصدر : نداء سوري

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password