أردوغان الجيش السوري الحر دخل مدينة ادلب ولن نسمح للانفصالين بالوصول للمتوسط

عين على الوطن .. ادلب

حلال عليهم حرام على غيرهم عبارة تداولها ناشطون واعلاميين من مدينة ادلب في رسالة لهيئة تحرير الشام #النصرة والتي كانت تتهم كل من يتعامل مع تركيا بالعدو والعميل وهاهي اليوم تعقد اتفاقات خاصة مع الجيش التركي.

دخلت صباح اليوم أولى المجموعات من الجيش التركي بقيادة مسؤولين لاستكشاف النقاط التي سينفذ فيها الجيش وقوات درع الفرات تمركزهم حيث دخل او رتل برفقة عناصر هيئة تحرير الشام “النصرة”.

بينما استهدفت المدفعية التركية مواقع عسكرية في محيط معبر أطمة بعد قيام أحد عناصر هيئة تحرير الشام مصري الجنسية باستهداف جرافة تركية بقذيفة أر بي جي الأمر الذي جعل قيادة الهيئة تعتقل المهاجر المصري حسب ما علمت عين على الوطن أنه أمر فردي ودون أمر من القيادة.

وفي سياق متصل استهدفت الميليشيات الانفصالية مدخل #قلعة سمعان بالهاون بالتزامن مع تواجد الوفد العسكري التركي دون وقوع أي أصابات.

وصرح الرئبس التركي أردوغان اليوم قائلاً  أن “الجيش السوري الحر يتقدم في محافظة إدلب وفق ما تم التخطيط له بدعم من الجيش التركي، ولن نسمح بتأسيس حزام إرهابي من أقصى شرقي سوريا إلى البحر المتوسط”.

ولاتزال هيئة تحرير الشام تستنفر عناصرها في بعض النقاط الحدودية مع تركيا مع تسريب أنباء عن اتفاق خاص بين قيادة هيئة تحرير الشام وقيادة الجيش التركي لدخول الجيش التركي وقوات درع الفرات للنقاط التي تشمل خطة الانتشار في مديينة ادلب وريفها الأمر الذي يرفضه عدد من قيادي هيئة تحرير الشام والذي أدى لانقسمات بالقرار وخلافات داخلية بين قيادة الهيئة.

0 Comments

اترك رد

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password